أوبرا تطلق متصفح مدموج بخدمة VPN مجاني و سعة غير محدودة من البيانات

vpnon

خدمة الفي بي ان VPN هي خدمة تقدم للمستخدم العادي تقوم باخفاء ال اي بي IP للمستخدم من مواقع الانترنت و تستبدله بعنوان اي بي IP اخر من عندها و كذلك تقوم بتشفير الاتصال بحيث ان مزود الخدمة لديك او من يتجسس على اتصالك على الانترنت لا يستطيع معرفة ماذا تفعل هناك وهي خدمة مهمة للحفاظ على الخصوصية و الامن الرقمي للمستخدم العادي. وهي كذلك تسمح بفتح مواقع ويب لا يمكن الوصول اليها من اي بي المستخدم العادي.
هناك الكثير من الشركات التي تزود الخدمة و لكنها مدفوعة الاجر. و ليس كلها يحمي الخصوصية الا تلك التي لا تحفظ بيانات المستخدمين و بالذات ال اي بي IP.

متصفح الويب اوبرا Opera اعلن البارحة عن اطلاق خدمة في بي ان VPN مدمجة مع المتصفح بشكل مجاني و لعدد غير محدود من حزم البيانات و بتشفير AES-256 في نسخة المطورين من المتصفح.

خدمة VPN مقدمة من شركة ال Canadian VPN service SurfEasy وهي تقوم على مبدا عدم تخزين بيانات المستخدمين و ال IP حسب بيان الخصوصية هنا
و اكدت شركة اوبرا لعرب كرنش هذا الموضوع.
لم نستطع الحصول على اراء خبراء الامن الرقمي من مدى قوة هذه الخدمة و متانة التخفي التي تعطيه للمستخدم لكن قرئنا تغريدة لأحدهم تقول انها غير امنة.
تحديث احد الخبراء يقول عن خدمة ال في بي ان VPNلسيرف ايزي المقدمة لمتصفح اوبرا
“الخدمة المستخدمة هي من شركة SurfEasy، وهي لا توافق معاييرنا للشبكات الخاصة الآمنة”
و بالتالي لا ينصح بها.

الجدير ذكره أن خدمة ال VPN للمتصفح تحتاج لتفعيل من داخل المتصفح و هي لا تحمي اي فعالية خارج المتصفح كبرامج المحادثة ﻷنها مقدمة فقط لصفحات الويب التي تزورها من داخل متصفح اوبرا.
للمزيد من المعلمومات و التحميل انظر اخر تدوينة اوبرا هنا.

أضف تعليق